عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 26-09-2006, 06:36 PM

الصورة الرمزية Smart

 
Smart
مشرف منتدى الطب والصحة

 
بيانات Smart
رقم العضوية 5070
تاريخ التسجيل Feb 2006
المشاركات 908
بمعدل 0.90 مشاركة في اليوم
الهواية  الحاسب الآلي _ السباحه
الجنس
الحالة Smart غير متصل
المزاج اليوم
علم الدولة علم الدولة United Kingdom
عدد النقاط 59
بدأت الانترنت عام 2000 او قبل
افتراضي التفاح .... ودوره في مقاومة السرطان

 

بسم الله

اعتذر لكم يا اخواني واخواتي على قلة وضعي للمواضيع لكني امر في ظروف صعبة هذه الايام تمنعني من التواصل معكم بكثره
وطبعا اخر سنة في المدرسه لها اثر كبير في عدم تواصلي معكم

اليوم موضوع خفيف طبعا عليكم واتمنى ان يحوز على رضاكم

طبعا يتكلم عن التفاح واثره في مقاومة السرطان

أثبت التفاح مقدرته على مقاومة العديد من الامراض او التخفيف منها على الأقل، فهو ذو مقدرة على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم ، وكذلك تنظيم عمل الأوعية الدموية، والتخفيف من نوبة السكر ، وغير ذلك من تصديه لبعض آلام المعده ومشاكل الهضم ، واخيرا اكدت دراسات متعدده ان للتفاح خاصية صد خطر الاورام الخبيثه ، وخصوصا سرطان الثدي ، حيث كشف علماء التغذيه في جامعة ( كورنيل ) من خلال دراسة أجروها مؤخرا ان تناول التفاح بشكل منتظم يمكن ان يقي من سرطان الثدي ، مما اعتبروه بشارة طبية مطمئنة وفتح علمي جديد يضاف الى انجازات العصر ، وهو قبل ذلك وبعده نعمة من الله وفضل وخير للإنسانية.
ولاحظ الباحثون ان الاصابة بالاورام السرطانيه تنخفض كلما زاد التفاح ، بحيث تنخفض الاصابة بنسبة 15% عند تناول تفاحة واحدة يوميا ، وبنسبة 39% عند تناول ثلاث تفاحات يوميا ، وبنسبة 44% عند تناول ست تفاحات في اليوم واستنتج الباحثون هذه المعلومات على ضوء تجارب أجريت على فئران المختبر المصابة بالسرطان .
وعلى الصعيد الانساني وجدت الدراسه ان الأورام تنخفض بنسبة 25% باستهلاك مايعادل تفاحة واحده ، وبنسبة35% باستهلاك ثلاث تفاحات و 61% باستهلاك سبت تفاحات يوميا ، وأشار فريق البحث إلى دور العناصر الكيميائية النباتية الموجودة في التفاح الطازج في منع السرطان ، حيث يعتقد علماء التغذية ان تلك العناصر تقضي على مواد كيميائية ضارة تسبب السرطان تعرف بالذرات السائبة ، وبالطبع هذه الدراسات عززت معلومات كانت متوافرة منذ سنوات عديدة حول الدور الوقائي للعناصر الكيميائية النباتية التي تحتويها الخضروات والفواكه في مقاومة السرطان والتي توجد بشكل اكبر في التفاح

ملاحظة صغيره : طبعا الاعتماد الكلي على التفاح او اي ماده اخرى قاتله للسرطان لايكفي ، لانه حاليا لايوجد علاج معتمد في علاج السرطان اذا اصيب به الانسان ، لذلك انا انصح بالاراده والاصرار في التخلص من هذا المرض ، فقد اثبت علماء في علم النفس ان كل الامراض الجسديه تعتمد اعتمادا كليا على النفس وهل يكون الانسان في اصرار وعزيمه للتخلص

عافاكم الله وايانا من هذه الامراض

خالص ودي

Best wishes
Smart

 

 

من مواضيع Smart في المنتدى

0 ماهو سر البطون المستويه ؟!
0 هل تصدق ؟؟.... البطاطس لا تسبب زيادة الوزن !
0 نصيحة خفيفة
0 العجز الجنسي من علامات مرض القلب ....
0 قشرة الرأس ... لاتسبب سقوط الشعر ولكنها مزعجة ويمكن التحكم فيها
0 شرب الشاي قد يحمي من الحصوات وسرطان المرارة
0 ملايين المسلمين صاموا لرؤية كوكب عطارد لا لرؤية هلال شهر رمضان ...
0 مشاهدة المباريات على الشاشة لاتخلو من المخاطر !!
0 هل تريد عمل ريجيم مضمون 100 % ؟؟ وتعالج امراض اخرى مرة واحدة فقط ؟؟
0 هل تعلم فوائد السبانخ ؟؟ اذا تفضل ..
0 فوائد الحنَّـــــاء
0 دراسة ألمانية ماهي ياترى !!
0 المتبرعون بالكلى عرضة لارتفاع ضغط الدم
0 أسرار العلاج بالفواكه والخضروات
0 سم العقرب لعلاج سرطان المخ ...

توقيع Smart
 

أشكر الأخت قطيفية على التوقيع الرائع ... أتعبناك معنا
رد مع اقتباس