بسم الله
كشفت دراسة نشرت في الولايات المتحدة ان التخلي عن تناول المرطبات يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن عند المراهقين البدناء . وخلال الفترة التي استغرقتها الدراسة انخفض معدل زيادة الوزن عند المشاركين .
وقالت الدراسة التي نشرتها دورية ( آرتسته تسايتونج ) الطبية الألمانية : إن النتائج كانت واضحة بشكل أكبر في المشاركين الأثقل وزنا . وزاد وزن المشاركين الذين كانوا يستهلكون هذه المشروبات .
وأجرى الدراسة الباحثون في مستشفى الأطفال في بوسطن وشملت 103 مراهقين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عاما ، وحرم نصف المبحوثين من عصير الليمون والمياه الغازيه والشاي المثلج المحلى لستة اشهر .
وكتشفت الباحثون ان استهلاك عبوة حجمها 0.33 لتر من المشروبات المحلاة يوميا يزيد الوزن نحو نصف كيلو جرام شهريا .
## ملاحظات :
طبعا ذكر في الاعلى انه من المفروض ترك عصير الليمون لانه يزيد الوزن ، طبعا ليس تركه نهائيا لكن بالتخفيف منه بنسبة 60% على الاقل .
Smart