هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك أو لم تسجل دخولك بعد. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا

+::: التسجيل :::+ +::: المكتب :::+ +::: المفكرة :::+

+::: البحث :::+ +::: اتصل بنا :::+ +::: الخروج :::+


العودة   منتديات صقر البحرين > ©؛°¨°؛©][ زواية الأسرة والصحة ][©؛°¨°؛© > الطب والصحة

الطب والصحة آخر المستجدات على الصعيدين الطبي و الصحي ,نصائح طبية ,الرجيم - طب الأعشاب والطب النبوي.


اللبن يقضي على مزايا الشاي التي تقي من أمراض القلب

الطب والصحة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-01-2008, 03:27 PM

الصورة الرمزية محمد1968

 
عضو أمير

 
بيانات محمد1968
رقم العضوية 72418
تاريخ التسجيل Aug 2007
المشاركات 3,155
بمعدل 7.08 مشاركة في اليوم
الهواية  
الجنس
الحالة محمد1968 غير متصل
المزاج اليوم
علم الدولة علم الدولة Serbia
عدد النقاط 49
بدأت الانترنت عام 2005
New اللبن يقضي على مزايا الشاي التي تقي من أمراض القلب

 


حذر علماء ألمان يوم الثلاثاء ان احتساء الشاي قد يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف اللبن (الحليب) الى هذا الشراب. وأظهر البحث أن الشاي يحسن من تدفق الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء لكن باحثين بمستشفى شاريت بجامعة برلين في ميتي وجدوا ان اللبن يزيل الأثر الوقائي للشاي من الامراض التي تتعلق بالأوعية الدموية بالقلب.
وقالت الدكتورة فيرينا ستانغل وهي أخصائية في أمراض القلب بالمستشفى ان "التأثيرات المفيدة لاحتساء الشاي الاسود تزول تماما باضافة اللبن." وأكدت "اذا اردت احتساء الشاي للحصول على التأثيرات الصحية المفيدة يتعين ان يكون بدون لبن. هذا ما أظهرته بوضوح الاختبارات التي اجريناها."
والشاي هو ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كل انحاء العالم لذلك فان أي مزايا له يمكن أن يكون لها تأثيرات هامة على الصحة العامة.
واكتشفت ستانغل وفريقها ان البروتينات التي تسمى كازيين في اللبن تقلل من كمية المركبات في الشاي المعروفة باسم كاتيكين والتي تزيد من الوقاية من امراض القلب.
وهم يعتقدون ان نتائجهم هذه التي نشرت بدورية القلب الاوروبية "اوروبيان هارت جورنال" يمكن ان تفسر سبب ان دولا مثل بريطانيا التي يستهلك فيها الشاي بصورة منتظمة مخلوطا باللبن لم يظهر بها تراجع في مخاطر الاصابة بامراض القلب والجلطات نتيجة لاحتساء الشاي.
وقارن الباحثون التأثيرات الصحية لتناول المياه المغلية والشاي باللبن وبدونه لدى 16 امرأة يتمتعن بصحة جيدة. وباستخدام الموجات فوق الصوتية قيست وظيفة شريان بالساعد قبل تناول الشاي وبعده بساعتين.
وعمل الشاي الاسود على التحسين بصورة ملحوظة من تدفق الدم مقارنة بشراب المياه لكن اضافة اللبن قلل من تأثير الشاي.

 

 

من مواضيع محمد1968 في المنتدى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM.


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.2.0

المشاركات المنشورة بمنتديات صقر البحرين لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط

website uptime